ما هي مميزات وعيوب السيارات الكهربائية؟

ينمو قطاع السيارات الكهربائية (EV) بشكل منتظم في العديد من الأسواق حول العالم. وتعمل معظم شركات صناعة السيارات على تطوير طرازين على الأقل يعملان بالبطاريات، والعديد منها يمتلك بالفعل نموذجًا واحدًا على الأقل.على الرغم من مميزات وعيوب السيارات الكهربائية أن أصبحت السيارة الكهربائية سائدة مع خيارات أكثر أناقة وبأسعار معقولة للاختيار من بينها. نظرًا لأن طرازات السيارات الكهربائية أحدث من نظيراتها التي تعمل بالوقود، إذا لم تكن قد قمت بقيادة سيارة كهربائية من قبل، فهناك بعض المميزات والعيوب للسيارات الكهربائية التي يجب معرفتها قبل التخلي عن البنزين نهائيا

في هذه المقالة، سنركز فقط على مميزات وعيوب السيارات الكهربائية بالكامل:

مزايا السيارة الكهربائية

يمكن أن تكون السيارة الكهربائية وسيلة رائعة لك كمستهلك، لتوفير الكثير من المال على الغاز. ومع ذلك، هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تجعلك تستثمر في سيارة كهربائية في العصر الحديث للتكنولوجيا.

1- صيانتها أرخص

تعمل السيارات الكهربائية على محركات تعمل بالكهرباء. وبالتالي ليست هناك حاجة لتزييت المحركات أو أي شيء متعلق بمحرك الاحتراق أو الكثير من مهام الصيانة التي ترتبط عادةً بمحرك الغاز.

على الرغم من أن السيارات الكهربائية أغلى بكثير من الطرازات المماثلة التي تعمل بالغاز، ولكنك ستنفق أموالًا أقل لإبقائها على الطريق. لأنه تم بناؤها باستخدام عدد أقل من الأجزاء المتحركة، مما يقلل من احتمالية كسر شيء ما. بالإضافة إلى ذلك، لم تعد الصيانة الدورية التي تحتاجها سيارتك التي تعمل بالبنزين مثل (تغيير الزيت، وتدفق السوائل، وما شابه ذلك) ضرورية. أكبر تكلفة على السيارات الكهربائية هي الحاجة في نهاية المطاف إلى استبدال البطارية.

2- لا حاجة للوقود

يتم شحن السيارات الكهربائية بالكامل بواسطة الكهرباء، مما يعني أنك لست بحاجة إلى شراء أي وقود مرة أخرى. حيث أصبحت السيارات التي تعمل بالوقود أكثر تكلفة حيث ارتفعت أسعار الوقود على المستوى العالمي

3- تأثير السيارات الكهربائية على البيئة

في عالم محفوف بانبعاثات غازات الاحتباس الحراري المتزايدة، تعتبر السيارات الكهربائية إنجازًا مطلوبًا بشدة. لا سيما بالنظر إلى أن النقل هو أحد المكونات الرئيسية لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية. يمكن أن يقلل استخدام السيارات الكهربائية من البصمة الكربونية. كما يمكن أن يقلل بشكل كبير من انبعاثات الغازات الخطرة مثل أول أكسيد الكربون وأكاسيد النيتروجين.

4- انخفاض التكاليف المستقبلية

إعادة شحن سيارة كهربائية ميسورة التكلفة على المدى الطويل أكثر من إعادة تزويد السيارة التي تعمل بالغاز بالوقود. هذا صحيح بشكل خاص عند الأخذ في الاعتبار حقيقة أنه يمكنك إعادة شحن سيارتك الكهربائية من المنزل كما تفعل مع هاتفك المحمول

5- تقليل التلوث الضوضائي

نظرًا لعدم وجود نظام عادم ، فمن المعروف أن السيارات الكهربائية تعمل بسلاسة وهدوء. تعد طرز الكروس أوفر الكهربائية و SUV أكثر هدوءًا من محركات الغاز التقليدية ،مما يؤدي إلى تقليل تلوث الضوضاء وزيادة الراحة في الركوب.

تميل المحركات الكهربائية أيضًا إلى التفاعل بشكل أسرع بكثير من المحركات الميكانيكية. مما يوفر مزيدًا من عزم الدوران وخفة الحركة أثناء القيادة.

عيوب السيارة الكهربائية

على الرغم من أن السيارات الكهربائية تتمتع بأكثر من نصيبها من المزايا، إلا أنه من الجدير بالذكر أنها لا تخلو من عيوبها. فيما يلي بعض عيوب السيارات الكهربائية

1- زيادة سعر الشراء الأولي

سعر السيارة عنصر يجب أن تفكر فيه بجدية قبل شراء سيارة كهربائية. على الرغم من أن تكاليف التشغيل أرخص، إلا أن السيارات الكهربائية أغلى من السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري. ويرجع ذلك أساسًا إلى تكلفة البطارية.

إذا كنت تبحث عن خيار فاخر، فقد تدفع 80000 دولار أو أكثر. على الرغم من تقدم التكنولوجيا واستمرار انخفاض سعر إنتاج السيارات الكهربائية، لا يزال يتعين عليك دفع 10000 دولار إلى 50000 دولار أكثر مقابل سيارة كهربائية مقارنة بسيارة تعمل بالبنزين.

2- خيارات محدودة

يتوسع سوق السيارات الكهربائية اليوم، مع عدم وجود مؤشرات على التباطؤ. ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أن هناك عددًا أقل من الخيارات لتخصيص واختيار مركبتك الكهربائية. وستستمر الخيارات في النمو مع اقترابنا من الحظر في عام 2030 على مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل.

3- صعوبة الشحن

لن تضطر أبدًا إلى القيادة لمسافات طويلة لملء سيارتك التي تعمل بالبنزين أو الديزل لأن محطات الوقود متوفرة دائمًا بسهولة في جميع أنحاء البلاد. ومع ذلك ، فإن عدد نقاط الشحن للسيارات الكهربائية لا يقارن. على الرغم من أننا نشهد المزيد والمزيد من نقاط الشحن التي يتم تثبيتها.

خاصة أن الأشخاص الذين يقودون لمسافات طويلة بانتظام لا يزالون حذرين تمامًا عندما يتعلق الأمر بمدى السيارة الكهربائية. لأن محطات التزويد بالوقود الكهربائي ما زالت في مراحل التطوير. ولا يتوفر في الكثير من الأماكن التي تذهب إليها يوميًا محطات وقود كهربائية.

ومع ذلك، حتى تنتشر محطات الشحن على نطاق واسع، تأكد من وجود خرائط لمحطة الشحن للمكان الذي تعيش فيه والمكان الذي تذهب إليه بشكل متكرر حتى تتمكن من شحن مركبتك الكهربائية الجديدة عندما تحتاج إلى ذلك.

4- المدى القصير للقيادة والسرعة

يعد نطاق قيادة السيارة التي تعمل بالغاز أطول بكثير من نطاق قيادة السيارة الكهربائية، والتي يمكن أن تتراوح في أي مكان من 100 ميل إلى 400 حسب نوع السيارة. لكن يبلغ مدى معظم السيارات الكهربائية حوالي 50-100 ميل وتحتاج إلى إعادة شحنها مرة أخرى. قد يكون هذا مشكلة إذا كنت تخطط لرحلة طويلة، ولكن يكون جيدًا للتنقلات اليومية إذا كنت تشحن سيارتك ليلاً.

5- وقت إعادة الشحن

بينما يستغرق الأمر بضع دقائق لتزويد سيارتك التي تعمل بالبنزين بالوقود، لكن تستغرق السيارة الكهربائية حوالي 4-6 ساعات وأحيانًا قد يستغرق شحن بطارية كاملة ما يصل إلى يومين باستخدام منافذ عادية، حسب نوع السيارة وحجم البطارية. حتى محطات الشحن الأسرع ستستغرق 30 دقيقة لتصل إلى ما يقرب من 80 بالمائة من سعتها.

ولكن مع تقدم التكنولوجيا، من المرجح أن نرى السيارات الكهربائية تصل إلى حوالي 200 ميل بشحنة واحدة. وهذا الإنجاز يجعل من السهل على السيارات الكهربائية تحدي المركبات ذات محركات الاحتراق في المستقبل.

هل امتلاك سيارة كهربائية مناسب لك؟

نأمل أن تساعدك الإيجابيات والسلبيات المذكورة أعلاه في تحديد ما إذا كانت المركبة الكهربائية مناسبة لاحتياجات قيادتك. مع التزام المزيد من شركات السيارات مثل فولفو وجنرال موتورز بالكهرباء بالكامل ، ستكون السيارة الكهربائية هي المعيار في غضون سنوات قليلة.

لمعرفة المزيد عن السيارات الكهربائية في المستقبل يمكنك قراءة

10 سيارات كهربائية قادمة في عام 2022

رأيان حول “ما هي مميزات وعيوب السيارات الكهربائية؟”

أضف تعليق