سيارات المستقبل: 8 تصاميم يمكن أن تحدث ثورة في صناعة السيارات

السيارات تتغير، وفي كل عام تظهر تقنية جديدة تعمل على تطوير مركباتنا اليومية المفضلة بسرعة، وإضافة تقنية جديدة، وتحسين الوظائف الحالية، أو جعل التصميم جذريًا تمامًا. لكن ماذا يمكن أن نتوقع من سيارات المستقبل؟ هل ستتحسن بسرعة؟ لقد اخترنا التكنولوجيا والمفاهيم والنماذج القادمة الأكثر إثارة لمستقبل السيارات.

Tesla Cybertruck

لن نتمكن من الحديث عن السيارات المستقبلية دون ذكر شاحنة تسلا Cybertruck! تم الكشف عن هذه السيارة في عام 2019 ولكن تم تأجيلها مؤخرًا مرة أخرى مع إعلان عام 2023 كتاريخ جديد للنشر.

تم بناء Cybertruck في الغالب لتكون مرنة. يستخدم الهيكل الخارجى المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ فائق الصلابة 30X لتقوية هيكل السيارة. هذه طريقة معقدة للقول إن هيكل السيارة قوي للغاية. وهو أيضًا سبب التصميم المستقبلي للسيارة، حيث يفقد المعدن المشكل على البارد الكثير من مرونته وقابلية تشكيله.

على الرغم من مقطع فيديو يوضح تدمير نوافذ Cybertruck بسهولة بواسطة Musk في وقت الكشف عنها. إلا أن Tesla تدعي أن قوة السيارة تمتد إلى النوافذ. من المفترض أن يمتص الزجاج شديد القوة ومركب البوليمر القوة ويعيد توجيهها، مما يحافظ على أمان النوافذ.

تدعي Tesla أيضًا أن Cybertruck ستكون قادرة على سحب أكثر من 6350 كيلوغرامًا – تقريبًا وزن متوسط ​​فيل الأدغال الأفريقي. بالإضافة إلى الكثير من الإحصائيات المثيرة للإعجاب ولكن مع كل التأخيرات العديدة، يمكن أن تنجح في تحقيقها جميعًا … الآن علينا فقط أن نرى ما إذا كان ستصدر في عام 2023 أو سيتم تأجيله مرة أخرى.

BMW iX Flow

كانت سيارة iX Flow من BMW واحدة من العديد من السيارات التي تم الكشف عنها في 2022. في حين أنها تبدو طبيعية بشكل لا يصدق، إلا أنها تتميز بخدعة خاصة جدًا. بلمسة زر واحدة، يمكن لـ iX Flow تغيير اللون تمامًا.

هذا ممكن بفضل طلاء الحبر الإلكتروني بتبديل الألوان. ما يعنيه ذلك بشكل أساسي هو أن هذه السيارة مغطاة بشاشة عملاقة للقارئ الإلكتروني بملايين الكبسولات الدقيقة المليئة بالطلاء. في كل من هذه الكبسولات ، توجد أصباغ بيضاء سالبة الشحنة وأصباغ سوداء موجبة الشحنة. عندما يتم تغيير مجال كهربائي، ترتفع الصبغة المختارة إلى السطح لتغيير لون السيارة.

ليس من الضروري حتى أن تتغير السيارة بأكملها إلى لون واحد. عرضتها BMW بأشكال كثيرة مثل خطوط السباق، وبقع من ألوان مختلفة في كل مكان، ومفاتيح سلسة من الأبيض إلى الأسود عبر السيارة بأكملها.

في حين أن هذا يبدو وكأنه سيارة تم أخذها مباشرة من فيلم لجيمس بوند، إلا أنه مجرد مفهوم في الوقت الحالي. لم يتضح بعد ما إذا كانت BMW ستقدم هذه التكنولوجيا بالفعل. ستكون هناك أيضًا أسئلة حول مدى جودة ملايين الكبسولات الدقيقة في بيئة العالم الحقيقي.

شاشة عرض المعلومات HUD

Heads Up Displays (HUD) هي إحدى قصص الخيال العلمي الكلاسيكية التي تراها مرارًا وتكرارًا. في معرض CES 2022، عرضت العلامة التجارية Meta Materials هذا النوع من التكنولوجيا. باستخدام الصور المجسمة لإظهار المعلومات الأساسية مباشرة في مستوى بصر السائق. تدعي Meta Materials أن هذا من شأنه أن يساعد السائق على التركيز على الطريق دون النظر لأسفل إلى لوحات المفاتيح في السيارة.

تعني شاشة HUD أن عيون السائق لن تضطر إلى التكيف مع درجات السطوع المختلفة عند التبديل من الطريق إلى الأدوات في السيارة، وستعمل من الناحية النظرية، على تحسين وقت رد فعل السائق من خلال النظر دائمًا إلى الطريق. ومع ذلك، مثل الكثير من تقنيات السيارات، لا يزال هذا الطريق بعيدًا ومن المحتمل أن يحتاج إلى الكثير من الموافقة قبل أن يتم غرسه بشكل فعال في السيارات.

Hyundai Elevate

في عام 2019 في معرض CES، كشفت هيونداي النقاب عن السيارة الاختبارية “Elevate”. إنها بالتأكيد فريدة من نوعها فيما يتعلق بالسيارات الاختبارية، حيث تقدم مركبة تجمع بين العجلات والأرجل. سيسمح هذا للسيارة بالتحرك بطرق لا تستطيع السيارات الأخرى بها، أو صعود السلالم للسماح لشخص على كرسي متحرك بالصعود إليه، أو وضعه في أماكن وقوف السيارات بشكل أفضل، أو التحرك فوق الأشياء الصعبة. باستخدام هذه الأرجل، ستكون السيارة قادرة على الصعود و”المشي” حول الأماكن التي لا تكون فيها العجلات مفيدة.

Canoo pickup

Canoo Pickup هي سيارة أخرى تبدو طبيعية بشكل عام. بخلاف النافذة الأمامية الأكبر من المتوسط، يمكن أن تمر بسهولة كنوع السيارة التي تراها يومًا بعد يوم. لا يحتوي على تقنية مجنونة أو الكثير من الشاشات، وبدلاً من ذلك يركز Canoo على الوظائف. تتميز السيارة بأنها معيارية بشكل كبير، مما يسمح لك بتغيير الملحقات والحجم والميزات الموجودة على السطح بالإضافة إلى القدرة على تمديد أو استخدام السرير القابل للسحب، مما يؤدي إلى تغيير حجم السيارة تمامًا.

هذا يعني أنه يمكنك الحصول على سيارة أصغر للسرعة في جميع أنحاء المدينة أو تمديد الجزء العلوي والجزء الخلفي لتوفير أقصى مساحة تخزين في الرحلة. تحتوي على أدراج مخفية ومقابس إضافية وألواح شمسية وإضاءة مدمجة عبر الجزء الخارجي من السيارة – لا شيء متقدم بشكل خاص ولكن الميزات المعيارية في السيارة هي فكرة رائعة نادرًا ما نراها.

Audi AI: Trail

عندما كشفت Audi عن AI: Trail مرة أخرى في عام 2019، بدا الأمر وكأنه بوتقة انصهار فوضوية للأفكار التقنية المستقبلية. تعد الطائرات بدون طيار ومقاعد الأرجوحة القابلة للفصل والكثير من الزجاج بعض الميزات التي يمكنك العثور عليها على متن هذه السيارة النموذجية. ولكنها تقدم بعض المؤشرات المثيرة للاهتمام حول المكان الذي يمكن أن تذهب إليه السيارات. إلى جانب كونها سيارة كهربائية، فإنها ستحتوي على طلاء مضاد للبكتيريا ومقاوم للأوساخ على مساند الذراع والأجزاء الداخلية للسيارة.

المقاعد عبارة عن أراجيح شبكية قابلة للفصل يمكن إزالتها واستخدامها في رحلات التخييم وتسمح لك بالتنظيف بسهولة. هناك أيضًا اقتراح أغرب في مفهوم الطائرات بدون طيار التي تتبع السيارة وتضيء الطريق أمامك. كل شيء يبدو مستقبليًا للغاية، لكن ما إذا كان Audi’s AI: Trail هو نموذج وظيفي لمستقبل السيارات.

Cadillac InterSpace

Cadillac expands its vision of personal autonomous future mobility with the InnerSpace concept — a dramatic, two-passenger electric and autonomous luxury vehicle.

مفهوم آخر حديث من حدث CES 2022، يبدو تصميم كاديلاك InterSpace تمامًا مثل سيارة تم أخذها مباشرة من فيلم خيال علمي تم وضعه في المستقبل البعيد. تدعي كاديلاك أن الهدف من مفهوم InnerSpace هو إعادة تصور تجربة القيادة، مما يسمح لراكبين بالتركيز على رحلتهم وليس القيادة الشاقة.

ستتميز السيارة بقدرة ذاتية كاملة – وهي ميزة استهدفها العديد من مصنعي السيارات ولكن لم تتم إدارتها بالكامل – مما يسمح للسائق بالتركيز على المشهد أو المهام الشخصية. تهدف كاديلاك إلى الارتقاء بمستوى الترفيه في هذه السيارة، باستخدام تقنية الواقع المعزز لزيادة تفاعل الركاب.

تذهب السيارة إلى أبعد من ذلك لتميزها بإطارات تقلل صدى الموجات الصوتية من أجل رحلة أكثر هدوءًا وراحة. مثل الكثير من السيارات في هذه القائمة، هذا مفهوم إلى حد كبير. فإن كل هذه التكنولوجيا موجودة بالفعل – الواقع المعزز، وميزات القيادة الذاتية، وتخفيف الصوت – إنها مجرد حالة لتطويرها بشكل فعال إلى مركبات وتنفيذها بأمان.

Sony Vision-S 02

هل شعرت يومًا أن سيارتك لا تحتوي على شاشات كافية؟ مثل معظم السيارات النموذجية هذه الأيام، يبدو أن Sony تتبنى مدرسة Pimp My Ride الفكرية حيث كلما زاد عدد الشاشات لديك، كانت السيارة أفضل. شاشات للمقاعد الخلفية وثلاث شاشات في الأمام، تتطلع سوني إلى تحويل السيارات إلى مراكز وسائط. ومع ذلك، ليست أهداف الترفيه فقط هي ما تبشر به Vision-S 02.

ستحتوي السيارة على أكثر من 40 مستشعرًا لمراقبة مشكلات السلامة بشكل مستمر خارج السيارة. كما تساعد الركاب في مواقف القيادة الذاتية (التي اشتهرت بها تسلا). ستقوم Sony أيضًا بإجراء التغيير على المرايا الرقمية، والجمع بين الكاميرات والشاشات. هناك شيء يبدو أن مفهوم سوني يضيفه ولم يتم رؤيته كثيرًا في السيارات الجديدة وهو استخدام كاميرات Time of Flight لقياس تعابير الوجه والإيماءات والتعب. يهدف هذا إلى المساعدة في التحكم في درجة الحرارة والتحذيرات حول النوم أو فترات الراحة أثناء القيادة.

مصدر science focus

يمكنك قراءة متى تحلق السيارات الطائرة في السماء؟

رأي واحد حول “سيارات المستقبل: 8 تصاميم يمكن أن تحدث ثورة في صناعة السيارات”

أضف تعليق